هيفا وهبي: انا في قلوب الناس لأنني حبيبة معجبيني .. وعرض علي شراء معجبين ورفضت


في حلقة خاصة من برنامج "Sorry Bas" الذي يقدمه الزميلان رجا ورودولف عبر قناة الـOTV، حلّت الفنانة هيفا وهبة ضيفة في اجواء ميلادية طغت على ديكور الاستديو، هيفا العائدة من مشاكلها مع روتانا ومحاولات منعها من الظهور والغناء، طلبت في نهاية العام 2011 ان يمحي العام 2012 جميع الاحداث الأليمة والصعبة التي مرّت بها البلاد العربية وخصوصاً بلاد الثورات، وعن خبر نهاية العالم في العام 2012، قالت "اذا نهاية العالم في الـ2012 فهذا شيء جميل لاننا سنحضر الحدث"، هيفا صرحت عن حشريتها التي تدفعها في بعض الاحيان إلى قراءة التنبؤات وعنونت العام 2012 بـ"هيفا نجاح ثم نجاح ثم نجاح".
وعن الفن قالت: "في الفن الفنان لا ينجح كثيراً اذا ما تدخل ووضع شخصيته وتعبه في الانتاج، والناس تشعر انني اضع مجهودي واقدم اعمال جميلة واطور ادائي، انا أجري خلف عملي كثيرا وأتعب ولا اتكل على شركة انتاج"، وعن مشكلتها مع روتانا: "مشكلتي مع روتانا هي ان الشركة كنت استطيع ان لا اعود اليها. بدايتي كانت مهمة معهم، الفنان الكبير "برستيج" لشركته اذا اهتمت به بشكل صحيح، فالفنان عندما يكون اسمه صغير تكون الشركة دعم له، وعندما يصبح اسم كبير يصبح هو دعم لها".
وتابعت: "روتانا لم تعرف ان الذي تقوم به بـ"زعّل"، وعندها كنت اريد ان ابدأ في الانتاج والشركة كانت تماطل لأسباب وظروف وكان عليّ ان اقدر هذه الظروف وقدرتها لفترة معينة، الا انني لم استطع الانتظار مدة اطول، وكنت اريد ان اصدر اعمالي "اونلاين" ولم تمانع في البداية ثم عارضت"، وعن الشح في روتانا قالت: "هناك شح في الانتاج، وهذا لا يتناسب مع الجمهور الذي ينتظر اعمال فنانه .. اليوم روتانا لا تملك اسمي لانهم لم يلتزموا بالعقد، وانا فسخته بالتراضي".
هيفا المتابعة للتكنولوجيا، أكدت ان عصر الانترنت هو الذي يطغى اليوم وقالت: "الموسيقى لن تكون فقط على الشاشة، فالتلفزيون ليس اهم وسيلة اليوم لنشر الموسيقى، الأونلاين هو الطاغي ويجب على الشركات ان تستفيد منه لتنشر اعمال الفنانين تماماً كما يحدث في دول الغرب"، وتابعت: "انا قدمت اغنيتي لان معجبيني كانوا بانتظارها، وعندما يعرف المعجبين بان هناك عمل يتحضر يفقدون صبرهم، وخصوصاً معجبيني فهم شرسين ويستطيعون التوجه إلى الشركة ومطالبتها بالاعمال"، واضافت: "لدي اكثر من 600 ألف معجب على الفايسبوك، و"ميشو" من قام بانشاء الصفحة الرسمية بعد ان تعرضت القديمة للقرصنة، وعرض علي ان اشتري معجبين على الفايسبوك ورفضت .. التويتر هو الوسيلة الاجتماعية الاكثر نشاطاً عليها، فمنه انفي او اؤكد خبر وعندما نشطت عليه انا غار مني الجميع ونشطوا عليه".
وفي مقابلة معه، قال الملحن جان ماري رياشي: "هيفا قبل ان تبدأ بالغناء عرفتها، وفي احدى السهرات طلبت منها ان تقول فقط "حبيبي يا عيني" عندما كنت اعزف، فألهبت الجماهير، ومن وقتها قدمنا لها اغنية "اقول اهواك" وكرت السبحة، وكان همي ان تبقى ضحكتها ظاهرة".
وتابعت هيفا الحديث عن نفسها وقالت: "هيفا ليست البوم واغنية، هيفا اصبحت اليوم في قلوب الناس، وانا اغيب عنهم فترة واعود باعمال كثيرة، وانا حبيبة معجبيني"، وعن حلقة ديو المشاهير الاخيرة التي شاركت فيها قالت: "عدم حضور نجوى كرم لم يفاجئني لانني كنت احضر للاغاني التي سأقدمها، وكان لديها ظروف ولم تأتي وكاظم كان مفاجأة في الحفل، وعندما التقي اليوم بكرم نتكلم فانا احترمها واقدرها خصوصي وانني تربيت على ان احترم الأكبر مني".
هيفا التي لا تستمع للشائعات ولا تهمها، أكدت ان النجاحات هي التي تُكثر الشائعات، وغالباً ما ترجّح كفة العمل على كفة الشائعات، وقالت: انا استلمت هذا العام نجمة مهرجان الـBIAF وانا اقدر هذا التكريم، وهناك اجماع على ان هيفا ناجحة، وانا أحب أن أكون في اماكن فيها اضواء وفيها نجاح وهذه الحفلات هي جائزة نجاحاتي"، ولأعدائها قالت: "اقتلوني بسمومكم أقتلكم بعسلي".
وعن آخر اعمالها قالت: "في الالبوم الجديد هناك تحدي بين هادي شرارة ودايفد فانديتا من موسيقاه أقوى .. وسأظهر خلال شهر رمضان في مسلسل من انتاج شركة محمد فوزي للافلام ومن بطولتي انا والممثلة فيفي عبدو، المسلسل يمر في 3 مراحل فيهم صعود والناس لم تشاهدني بهذه الطريقة من قبل"، واضافت: "المسلسل بعنوان "المَولد" وانا أجسد فيه شخصية "نوسة" التي ترقص في المولد، وعندها يعجب بها احد الأشخاص الأغنياء، وفي التقاليد من المستحيل ان تقبل العائلة بارتباط الفقيرة بهذه الشخصية المخملية، ومن ثم في المرحلة الثانية مرحلة الرفض والمرحلة الاخيرة مرحلة الانتقام".
وفي السياسة كان لهيفا رأي، فقالت عن الثورات في العالم العربي: "حق الشعب في العالم ان يطالب بمطالبه واحتياجاته واتمنى ان يصلوا إلى مطالبهم فهذه المطالب ليست لهم انما لمستقبل اولادهم ايضاً"، وتابعت: "في لبنان نحن بلد ديمقراطي بكل معنى الكلمة والشعب اللبناني كله سياسي".
وفي الختام، شكرت هيفا الفنانة مي حريري التي قالت عنها كلام جميل في حلقتها مع رجا ورودولف، وشكرت ايضاً السيدة الأولى منى الهرواي التي أشادت بعطاءات هيفا، وكرّمت جامعة الـAUCE هيفا التي تقدم منح للطلاب دون ان يعلم اي احد بهذه القضية، وتسلمت ايضاً هدايا الميلاد من الاعلامي نيشان ديرهاروتيان الذي اهداها عقدي الماس، ومن باتيسري اوتيلو قالب حلوى على شكل مغارة الميلاد، وفستان من "شيري هيل" وبعض الاعمال اليدوية التي قام بصناعتها اطفال الـSOS

0 commentaires:

Post a Comment